الخوف من العين والحسد!

أنا مؤمنة تماما إننا مجتمع تسيطر عليه فكرة العين والحسد وبشكل جنوني

ينسى تماما حكاية القدر والقسمة والنصيب والتوكل وكل ما يمت لها بصلة ويركز على إنه شخص محسود والناس كلها تطالعه

خصوصا البنات…مجتمع مريض بطريقة غريبة…كل شيء يخبونه…إلا الأحزان

ما يحبون العالم تفرح لفرحهم أو تشاركهم الفرحة…يفضلون يخبون ويكذبون ويتبلون على أعمارهم في سبيل إنهم ما يقولون الحقيقة سواء كانت خطوبة، زواج، حمل، ولادة، ولادة ذكر…الخ

اليوم تلقيت صدمة محترمة من إحدى الصديقات (أو خنقول كنت اعتبرها صديقة وهالحين مصيرها البلوك وبئس المصير) هالصديقة كانت معي 24 ساعة

غاثتني باخبارها اللي تسد النفس، تبكي وتتحلطم فوق راسي، وأنا اسمع لها كوني صديقتها وكوني كصديقة كويسة وطيبة لازم اسمع لها ولا أكون أنانية

“!!!اليوم وصلني بالصدفففففة خبر ولادتها ويوم راسلتها عشان اتأكد، ردت بكل برود : ربي رزقني

F&^%$##

أنا لا شعوريا عطيتها بلوك بعد ما باركت لها!! هالحين يوم كل يوم تدقين وتطينين عيشتي ببكاءك وتخليني اتأزم معك…يوم تجي اللحظة اللي فعلا بفرح فيها علشانك

تقومين تبخلين فيها علي؟؟؟

هذا قدري عندك؟؟؟ أربع سنوات صداقة…مصيرها الزبالة؟؟

تدعين المرض…تدعين الاكتئاب…تطلبين مني ادعي ربي يشفيك…كل هذا عشان ما تعلميني بحملك؟؟

طيب اقلها يوم ولدتي…ع الأقل رسالة لو جبر خاطر…خلي اختك تدق وتقول..وعادي كانت مستعدة تستمر للأبد وممكن تسكت على الموضوع لأبد الأبدين

عزيزتي…أنا أشفق عليك…وأشفق على تفكيرك…وأشفق على هالطفل اللي بتربينه بطريقتك في رؤية الأمور

عزيزتي…أنا لا يمكن احسدك…لأنك بطفلك هذا ترى ما اضفتي شيء للكون…ولا غيرتي في إنجازات البشرية شيء…أنتِ مثلك مثل ملايين الأمهات غيرك كل يوم

عزيزتي…أنتِ ما تستاهلين صديقات…ولا تستاهلين الساعات اللي ضيعتها عليك…ولا تستاهلين حتى إن الواحد يرفع عليك سماعة أو يبارك لك

بجد….الله يلعن هالمجتمع المخيس الزبالة…المجتمع المريض بالوسوسة وحاس إن العالم تراقبه وبتحسده….الله يلعن هالمجتمع وهالحريم اللي ما يعترفون ولا يعرفون معنى الصداقة

!!بجد….مــــــــــــالت على هالمجتمع

2 thoughts on “الخوف من العين والحسد!

  1. شكلك مقهورة مرة

    شكلك اول مرة تتعرضي لموقف زي كذا

    ياحياتي انت

    انا صار عندي شي طبيعي هالحركات من كثر الصدمات!

    فعلا مجتمع مريض وبالذات مجتمع البنات!

    • ما توصل لدرجة إنك تكلمين صديقتك وتسولفين معها وتقولك ادعي لي!!! ياربي غير طبيعية قسم بالله…يعني وش بتجيبين؟؟ الحمدالله عندنا تولد الوحده وعمرها خمسين!!

Leave a Reply

